أهم الأسواق الشعبية في السعودية.. تزامنا مع اليوم الوطني السعودي

الأسواق الشعبية في السعودية هي محور اهتمام الكثير من الناس حتى اليوم، وفي معظم الحالات هي الوجهة التي يبحث عنها الزوار والسائحين عند زيارة أي بلد.

Advertisement

إنه بالتأكيد مكان مثالي لاستكشاف تقاليد الدولة والأصالة، حيث يعكس التراث والثقافة المحلية.

المملكة العربية السعودية مليئة بالعديد من الأسواق الشعبية في جميع أنحاء المملكة.

نسلط الضوء معكم على أشهر الأسواق الشعبية ذات الطابع اللامع، والتي لا يزال الزوار يتدفقون عليها، لبيع مجموعة متنوعة من العناصر بأسعار معقولة.

سوق الزال بالرياض

سوق الزال من أشهر وأقدم الأسواق التي طورت وغيرت خصائصها حسب المدينة التي نعيش فيها.

ومع ذلك، فإنه يحتوي على طبيعة الحياة القديمة التي لم تتغير للتراث والحضارة.

Advertisement

والأهم أنها تعتبر من أهم مراكز العود والبخور في الرياض.

إلى جانب عدد كبير من الأصناف التي تبيعها، مثل الملابس والتحف والهدايا التذكارية المتنوعة.

يعج السوق بالزوار والمتسوقين لشراء مستلزمات العطلات خاصة خلال شهر رمضان، وهو مكان لعشاق الحكايات والتحف التراثية.

سوق القيصرية بالأحساء

يعتبر سوق القيصرية من أكثر الأسواق شعبية في الخليج العربي.

كان هذا السوق المصدر الرئيسي لصناعة السيوف والخناجر والمجوهرات والفخار والتدليل والنحاس والسلع الجلدية.

بالإضافة إلى عدد من الأعشاب القديمة والأدوية والملابس المصنوعة يدوياً وغيرها من الأشياء المهمة.

بدأ هذا السوق في العهد العثماني واتخذ أشكالاً مختلفة منها أن يمتلك كل بائع متجراً صغيراً بالقرب من المحلات المجاورة بجوار الممرات المغلقة لهذه المحلات.

رحمه الله في عهد الملك عبد العزيز اتخذت هذه المحلات شكلها النهائي في محافظة الأحساء.

شارع الثميري بالرياض

من أهم الشوارع في المملكة العربية السعودية كلها، والأهم من ذلك، شارع به أهم المحلات، يشتهر أساسًا ببيع الملابس الرجالية، في المنتصف.

بالإضافة إلى المحلات التجارية، هناك العديد من المنازل المبنية من الطوب اللبن التي تعبر عن الطراز الريفي في السبعينيات من القرن الماضي.

سوق الصواريخ في جدة

تأسس اليوم منذ 26 عامًا، يعد Rocket Market أحد أشهر وأكبر الأسواق في العالم، حيث يضم أكثر من 12000 متجرًا.

هذا بالطبع نادرًا ما يوجد في أي سوق في العالم.

وكما يقول المثل المشهور “من إبرة إلى صاروخ”، يمكنك أن تجد كل ما تحتاجه في هذا السوق.

كما اختلف قرب السوق من ميناء جدة والمنطقة الصناعية من حيث البضائع والبضائع.

قد يعجبك ايضا