أمساكية رمضان في إسطنبول 2023-1444 تركيا

أجواء أول يوم رمضان 2023-1444 في تركيا أول يوم رمضان 2023 في تركيا ، حيث يتجهز مواطني تركيا المسلمون حاليًا لاستقبال شهر رمضان الفضيل ، حيث تزدحم الأسواق والمولات بالمتسوقين مع اقتراب الأيام الأولى ، في وقت بدأت فيه الأضواء والديكورات بالظهور في الشوارع على أبواب المنازل والمتاجر.

ويبحث المواطنون الأتراك حاليًا عن امساكية رمضان 2023 في اسطنبول تركيا حيث يمكن من خلالها التعرف على وقت السحور ومتى موعد آذان والمغرب، وذلك بحسب الوقت المحلي في اسطنبول.

أول يوم رمضان 1444 في تركيا

وأشارت الحسابات الفلكية إلى أن أول أيام رمضان 2023 في تركيا سيكون الخميس القادم ، الموافق 23 مارس ، وهذا لم يتم تأكيده رسميًا من قبل المحكمة الشرعية التركية الرسمية ، التي ستقوم بمسح هلال شهر رمضان المبارك 1444 الثلاثاء القادم تحديد أول يوم من الشهر.

عادة ما يكون أول أيام شهر رمضان 2023 بتركيا مصحوبًا بالكثير من الأحداث والمزاج الاجتماعي ، حيث تقام الخيام الرمضانية في الساحات العامة ، حيث يتجمع الأصدقاء والأقارب فور الإفطار.

ويتميز شهر رمضان في تركيا بأجوائه الروحانية الرائعة ، ويعد الأتراك هذا الشهر مناسبة للاحتفال والتجمع والقيام بالأنشطة المختلفة.

أول يوم رمضان 2023 في تركيا – المساجد تتزين

تتجهز المساجد في المدن التركية ، ابتداءً من أول أيام رمضان 2023 في تركيا ، وهي مزينة بأضواء ولافتات ترحيب بشهر الخير. تضاء جميع منارات المساجد أثناء صلاة المغرب حتى صلاة الفجر ، وستقام صلاة التراويح في كل يوم من أيام رمضان.

أمساكية رمضان في إسطنبول 2023-1444 تركيا
أمساكية رمضان في إسطنبول 2023-1444 تركيا
أمساكية رمضان في إسطنبول
أمساكية رمضان في إسطنبول

مظاهر الاحتفال في أول يوم رمضان 2023 في تركيا

تحتفل شوارع المدن التركية بأول أيام رمضان 2023 في تركيا ، بطابع احتفالي كبير ، حيث تنتشر طاولات الإفطار الجماعية في الساحات والساحات العامة.

تستقبل مدينة اسطنبول أول أيام شهر رمضان 2023 في تركيا من خلال إعداد مأدبة جماعية تقام في ساحة السلطان أحمد التاريخية.

وسيحضر المأدبة أقارب شهداء القوات المسلحة وقدامى المحاربين مع عائلاتهم ، وكذلك محافظ اسطنبول ورئيس بلدية الفاتح ، إضافة إلى آلاف المواطنين الأتراك.

ويذكر أن موائد الإفطار الجماعية المعروفة باسم مائد الرحمن تقام في جميع أنحاء مدينة اسطنبول بميادينها وميادينها ، وتتميز المأدبة في ميدان السلطان أحمد بمشاركة واسعة من السائحين الأجانب بالإضافة إلى المستثمرين العرب، والذين يزورون تركيا في شهر رمضان بحثا عن شقق للبيع في اسطنبول ، حيث تقدم العديد من الشركات أفضل العروض العقارية في الشهر الفضيل.

ومن أبرز مظاهر شهر رمضان التقليدية التي ما زالت موجودة في تركيا “المسحراتي” الذي يسير في الأزقة والطرق ويقرع الطبل لإيقاظ النائمين وإبلاغهم بوقت تحضير وجبة السحور.

 

قد يعجبك ايضا