“باربي” أول فيلم تخرجه امرأة يتخطى عتبة المليار دولار

منذ بدء عرضه في الـ21 من يوليو الفائت ، تخطى فيلم “باربي” إيرادات مليار دولار ، وبذلك يصبح أول فيلم تخرجه امرأة (غريتا جرويغ)، يتخطى عتبة المليار دولار، على مستوى العالم.

كما ويعد فيلم “باربي ” أسرع فيلم في تاريخ شركة وارنر براذرز بيكتشرز الممتد منذ 100 عام، يحقق هذا المعدل من الإيرادات.

وصرح المحلل بول ديغارابديان من شركة التحليلات الإعلامية “كومسكور”، في تصريحات بثتها وكالات أنباء عالمية، إن الفيلم الكوميدي الخيالي، الذي حقق في وقت سابق أكبر افتتاح في نهاية الأسبوع لهذا العام، “استحوذ على مخيلة رواد السينما في جميع أنحاء العالم وكانت نتائجه مثيرة للإعجاب بشكل لا يصدق”.

وقد حقق 155 مليون دولار في شباك التذاكر المحلي، وبذلك تجاوز “باربي” كل التوقعات في افتتاحه بعطلة نهاية الأسبوع في الولايات المتحدة، مثلما تجاوز رقم إيرادات فيلم “سوبر ماريو بروس” الذي تم طرحه في أبريل من هذا العام، والتي بلغت 146 مليون دولار.

الفيلم من بطولة النجمة مارجوت روبي التي تلعب دور الدمية الشهيرة “باربي”، والنجم العالمي ريان جوسلينج الذي يؤدي دور صديقها “كين”، وقد حقق حتى اليوم، 459 مليون دولار في كل من الولايات المتحدة وكندا، و572.1 مليون دولار في الخارج بإجمالي قدره 1.0315 مليار دولار.

video

 قال رئيسا التوزيع المحلي، جيف جولدستين، والدولي، أندرو كريبس في بيان لشركة “Warner Bros Pictures”: “بصفتنا مديرين للتوزيع، فإننا غالبًا لا نتخلى عن الكلام بسبب أداء الفيلم، ولكن باربيليون قد فاق حتى توقعاتنا الأكثر تفاؤلًا”، بحسب صحيفة “ذي ناشيونال نيوز”.

يعد “باربي” الفيلم السادس فقط الذي يتجاوز عتبة المليار دولار في شباك التذاكر منذ انتشار جائحة “كورونا” عام 2019، بحسب مجلة “Variety”.

وقد حصل الفيلم على الضوء الأخضر من أجل عرضه داخل صالات السينما في دولة الإمارات العربية المتحدة اعتبارا من الـ31 من أغسطس الجاري، وذلك “بعد استكمال إجراءات المتابعة للفيلم، بما يتوافق مع معايير المحتوى الإعلامي والتصنيف العمري الإماراتي”، بحسب مجلس الإمارات للإعلام.

حقيقة ارتباط داليدا خليل بعمرو دياب

قد يعجبك ايضا