جمانا الراشد .. مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي في مهرجان كان 

دعماً منها لصناعة الأفلام العالمية وإبراز المواهب السعودية بشكل خاص

شاركت الأستاذة جمانا الراشد ، الرئيسة التنفيذية للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام ورئيسة مجلس أمناء مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، في مهرجان كان السينمائي الدولي وذلك دعماً منها لصناعة الأفلام العالمية وإبراز المواهب السعودية بشكل خاص.

جذبت جمانا الراشد عدسات المصورين منذ لحظة وصولها، في إطلالة راقية باللونين الأبيض والأسود تم تصميمها خصيصاً لهذه المناسبة، بتوقيع سعودي من المصمم المبدع محمد آشي، كما زينت إطلالتها بأقراط من دار المجوهرات السعودية شارمالينا اللتان أسستاها لينا وهلا التويجري، كرسالة واضحة وداعمة للأزياء السعودية عالمياً.

حضرت جمانا الراشد خلال افتتاح مهرجان كان السينمائي العرض الافتتاحي لفيلم “جان دو باري Jeanne du Barry” للنجم العالمي جوني ديب والذي يروي مرحلة مهمة من حياة الملك لويس الخامس عشر. ويعد الفيلم أول إنتاج دولي مشترك بين “مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي” وفرنسا،  ضمن ميزانية إجمالية قدرت بنحو 22.4 مليون دولار أمريكي.

وقد ظهرت جمانا الراشد على السجادة الحمراء برفقة محمد التركي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي برفقة عارضة الأزياء العالمية نعومي كامبل والعارضة ومقدمة البرامج الإيطالية من أصول تونسية عفاف جنيفان.

مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي في مهرجان كان

التواجد السعودي في مهرجان كان السينمائي لا يقتصر على فيلم الإفتتاح، بل يتوسع ليشمل مشاركة ضخمة وحضور بارز لقائمة أفلام مدعومة من قبل صندوق البحر الأحمر لدعم الأفلام، ستُشارك ضمن مسابقات المهرجان الرسمية المُختلفة و هي “بنات ألفة” و”بانيل وأداما” و”وداعًا جوليا”، إضافة إلى “عصابات” و”كذبة بيضاء”.

جمانا الراشد داعمة للمواهب السعودية وعالم المبدعين

تتبنى المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام مسابقة كان ليونز للشباب ضمن مشاركتها في الحدث العالمي “مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع”  للعام الثاني على التوالي.

وحرصت الأستاذة جمانا الراشد على إطلاق اتفاقية الشراكة حيث ستكون SRMG أول جهة تشارك من المملكة العربية السعودية  االارئسش الى جانب الجهات المشاركة من الدول الأخرى في “تحدي ليونز للشباب” الذي يستضيفه المهرجان للمبدعين من حول العالم.

ويضم التحدي أكثر من 450 مبدعاً وستتم دعوة الفائزين من كل دولة إلى “كان” للمشاركة في “تحدي ليونز العالمي للشباب” في شهر يونيو.

قد يعجبك ايضا