خطأين في فيلم Oppenheimer .. ما هما؟

نشر آندي كريغ على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي أنه أثناء مشاهدته لـ فيلم Oppenheimer، لاحظ خطأ فادحاً في أحد أكثر المشاهد شهرة وتمثيلاً في مسيرة روبرت جيه أوبنهايمر.

شهد فيلم Oppenheimer لكريستوفر نولان منذ إصداره في 20 يوليو، مراجعات الفيلم إيجابية في الغالب. فقد جذبت أعمال  أعمال سيليان مورفي، وأعطت الحياة لـ”والد القنبلة الذرية”.

الخطأ الأول في فيلم Oppenheimer

أشار كريغوجود خلل تاريخي خلال اللحظة التي يُلقي فيها العالم خطاباً للجمهور بعد نجاح القنبلة. يلوح الجمهور بعشرات الأعلام الأمريكية وهو يتحدث.

حيث تحتوي الأعلام التي ترفرف في الفيلم على 50 نجمة، ولكن في العام الذي حدث فيه المشهد، عام 1945، كان للعلم 48 نجمة فقط، حيث سيتم التعرف على ألاسكا وهاواي كدولتين لاحقاً، في عامي 1959 و1960 على التوالي. أعرب العديد من المستخدمين عن دهشتهم من أن نولان ربما لم يكن على دراية بهذه الحقيقة، وغاب عن شيء واضح للغاية.

الخطأ الثاني الملاحظ في الفيلم

حدث الخطأ الثاني في Oppenheimer في خطابات أخرى لبطل الرواية. أثناء  اللحظة التي يخاطب فيها الجمهور بلغته الأم، الهولندية. ومع ذلك، في النسخة الأصلية، لا يتحدث الهولندية، بل الألمانية.

وردا على  هذه المسألة، علق المستخدم jobber10809254 عن ذلك على تويتر، مبرراً حجته بالقول إنه هولندي، وأدرك ذلك على الفور. ومع ذلك، في النسخة الألمانية، تتحدث شخصية أوبنهايمر باللغة الهولندية.

نبيلة عبيد تحيي ذكرى فاروق الفيشاوي

قد يعجبك ايضا