شاي الماتشا الياباني يحمي من بعض الأمراض

شهدت الفترة الأخيرة ترويجا لمشروب شاي الماتشا الياباني، لما له فوائد صحية وقدرة على علاج بعض الأمراض والحفاظ على اللياقة البدنية.

يعد شاي الماتشا نوع من أنواع الشاي الأخضر، ومن أجود أنواع الشاي الياباني. ويحظى بشعبية كبيرة لدى المهتمين بالأنظمة الغذائية الصحية.

يحتوي شاي الماتشا على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة المعروفة باسم “الكاتيكينز”، والتي تقلل من التأكسد الخليوي والحماية من الأمراض المزمنة.

وتعزز مضادات الأكسدة من توحيد لون البشرة وإبطاء الشيخوخة وعلاج الالتهابات وبالتالي يساهم أيضاً في تهدئة تهيج البشرة والمساعدة في تخفيف حب الشباب.

وهو غني بحمض ـ”L-theanine”، وهو حمض أميني نادر يعزز حالة الاسترخاء والرفاهية داخل وظائف الدماغ. كما و يصنع موجات ألفا، التي تعمل حالة من اليقظة، وينشّط الذاكرة ويحفّز التعلّم والأداء بشكل أفضل من دون كل الآثار الجانبية السلبية المعتادة للكافيين.

يساعد شاي الماتشا في الحفاظ على صحة القلب وحمايته من الإصابة بالأمراض والسكتة الدماغية، بالإضافة إلى تقليل مستويات الكوليسترول الضار والشحوم الثلاثية في الجسم.

يساهم في حماية البشرة من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية للشمس، لاحتوائه على مادة البوليفينول.

 

و يمكن استخدام مسحوق الماتشا الياباني بشكل موضعي للحصول على فوائده الجمالية أيضاً، بوضعه على بشرة الوجه على شكل قناع لمدة بسيطة، بعد مزجه مع الزيوت الطبيعية والكريمات المخصصة للبشرة.

 

بكاء ماجد الكدواني بسبب مفاجأة ابنته

قد يعجبك ايضا