كيفية العناية بالبشرة الجافة في الصيف

تحتاج البشرة الجافة لروتين خاص للعناية بها في الصيف، و لحمايتها من أشعة الشمس والجفاف، والاحتفاظ برطوبة البشرة للاستمتاع بالأجواء الصيفية.

إليكم روتين العناية بالبشرة الجافة في الصيف، وطرق عمل ماسكات طبيعية للبشرة الجافة.

 روتين العناية بالبشرة الجافة في الصيف

العناية بالبشرة الجافة أثناء النهار

1- الغسول المنظف للبشرة

يجب عدم غسل البشرة الجافة أكثر من مرتين في اليوم؛ لأن غسل وجهكِ بشكل متكرر يمكن أن يزيل الزيوت الطبيعية من الجلد، مما يجعل البشرة الجافة أكثر جفافاً.

تأكدي من استخدام غسول وجه كريمي معتدل خالٍ من الكحول، ويحتوي على الألوة فيرا كمكون نشط فهو مكون مثالي للعناية بالبشرة الجافة في الصيف.

2- التقشير

يعد التقشير خطوة مهمة في روتين العناية بالبشرة الجافة في موسم الصيف، لأنه يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ والشوائب من الجلد مما يسمح للبشرة بامتصاص منتجات البشرة بشكل أفضل.

 استخدمي المقشر مرة واحدة أسبوعياً تكفي للبشرة الجافة، كما لا تفركي بشدة عند وضع المقشر على وجهكِ لأن الفرك المفرط يمكن أن يؤدي إلى تمزقات دقيقة في البشرة الجافة.

يُنصح باستخدام مقشر البشرة يحتوي على حمض الجليكوليك مع حبيبات دقيقة جداً لتحسين تدفق الدورة الدموية للبشرة مع زيادة توهجها. فقط دلكي بشرتكِ بالمقشر بحركات دائرية بلطف لمدة 30 ثانية، ثم اشطفي وجهكِ بالماء الفاتر.

3- التونر للبشرة الجافة

يساعد التونر في التخلص من أي شوائب متبقية على البشرة الجافة، ويساعد على ترطيبها وتهدئتها، كما يعمل أيضاً على تقليل التهيج والاحمرار الناجمين عن حروق الشمس.

يعد التونر مهماً في روتين العناية بالبشرة الجافة في الصيف للحفاظ على توازن درجة الحموضة، ويفضل اختيار التونر الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك والجلسرين وفيتامين هـ والبابونج.

4- المرطب

أهم خطوة من خطوات روتين العناية بالبشرة الجافة في الصيف، وضع المرطب يحتوي على معامل حماية من الشمس +30 لترطيب البشرة وحمايتها من أشعة الشمس. ويفضل اختيار المرطبات التي تحتوي على مكونات وزيوت أثقل مثل زبدة الكاكاو، وزبدة الشيا، والجلسرين، وفيتامين هـ.

يمكنك أيضاً استخدام مرطب مع نسبة كريم الأساس للبشرة الجافة مناسب لبشرتكِ من أجل إخفاء العيوب والبقع الداكنة بدون مكياج.

5- كريم واقي من الشمس

قللي من وقت تعرضكِ لأشعة الشمس الحارقة، واستعملي كريم واقٍ من الشمس بنسبة معامل الحماية لا تقل عن 30، والأفضل أن يحتوي على مكونات مرطبة مثل السيراميد أو حمض الهيالورونيك أو الجلسرين.

6- مرطب الشفاه

تشع أشعة الشمس الحارقة في الصيف أشعة فوق بنفسجية ضارة تضر بأنسجة الشفاه الحساسة، لذا من المهم وضع مرطب شفاه غني مع عامل حماية من الشمس 15 أو أعلى، . للحفاظ على شفاهك تبدو منتعشة ووردية.

7- أقنعة الوجه

اختاري أقنعة الوجه التي تحتوي على حمض الهيالورونيك، والجلسرين، والصبار بالإضافة إلى فيتامين هـ للحصول على بشرة صحية أكثر شباباً. استخدمي قناع الوجه مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

حمى باربي تجتاح العالم باللون الوردي

قد يعجبك ايضا