منع المطربة لبنانية سارة زكريا من الغناء في مصر

أحيت المطربة اللبنانية سارة زكريا حفلا غنائيا في مصر بمنطقة الساحل الشمالي، قبل أكثر من أسبوع، لكن اندماجها في الحديث تسبب في الكثير من المتاعب.

حيث تفوهت زكريا  ب”لفظا خارجا” خلال تفاعلها مع الجمهور، بعد تقديم واحدة من أشهر أغانيها “وهي تيجي نتجوز بالسر”، مما تسبب في إيقافها عن الغناء وإحالتها للتحقيق من قبل نقابة الموسيقيين المصرية.

منع سارة زكريا من الغناء في مصر

وقد أصدرت نقابة الموسيقيين في مصر بيانا، يوم الأحد، للإعلان عن القرارات المتخذة تجاه المطربة اللبنانية، بعد الانتهاء من التحقيق معها في مقر النقابة.

ومن القرارات التي اتخذتها النقابة منع تصاريح الغناء الخاصة بالمطربة اللبنانية في مصر، بسبب ما بدر منها في حفل الساحل الشمالي، وانحرافها بالجمهور انحرافا أخلاقيا من خلال ألفاظ وإيحاءات جنسية تخرج عن القيم المصرية والعربية والأخلاقيات العامة.

وغرمت النقابة منظم الحفلات ياسر الحريري 100 ألف جنيه مصري (نحو 3 آلاف دولار)، بعد استقدامه المطربة اللبنانية ومعرفته المسبقة بتاريخ خروجها عن تقاليد المسرح وتفاعل الجمهور معها في ذلك.

كما و قررت التحقيق مع مدير المطعم المتواجد بمنطقة الساحل الشمالي، لمعرفة ظروف وملابسات الخروج عن النص خلال الحفل، ومدى اتخاذ الإجراءات القانونية النقابية تجاه ما حدث.

وصرحت سارة لموقع “القاهرة 24”  أنه تم التحقيق معها بسبب 3 اتهامات أبرزهما جملة “أنتو مبرشمين ولا أيه؟”، فيما قالت موضحة: “نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل، سألوني إيه حصل بالظبط، قولت عندنا حفلة في الساحل وكان عليها إقبال كتير، وفي ناس كتير شهرت بيا وكان كله كذب، وقولت إن كان عندي حفلة في الساحل وكان في جمهور مصريين كتير وأجانب، كانت حفلة ناجحة، بالنسبة للألفاظ بشيء على المسرح، أنا قولت إيفيه لرضا البحراوي، وهو لو فاكر يا حياتي بعدك واجعنا تعالى وامسك في دراعنا.. العالم اليوم بيحرفوا الكلام زي ما هما عايزين بالباطل، وده إفيه لرضا ومعروف، ولكن أنا ملفظتش بشيء ولكن لو الجمهور تلفظ يبقى أنا أتحمل ألفاظ الجمهور”.

وأضافت سارة زكريا: “أنا موصفتش الشعب أنه مبرشم، ولا يمكن أسيء لجمهور جاي يحضرلي، ولكن الحمد لله محبيني كتار وأنا عمري ما بوصف شعب، أنا بمزح مع جمهوري بقولهم أنتم مبرشمين ولا إيه بتتعاطوا مخدرات، أنا كتير بتحمل كلام على المسرح من مزح الجمهور وبعرف محبتهم ليا.. التحقيق كان بسبب برضو جملة “الكلب ابن ستين كلب”.. ده إفيه وموجود في أغنيتي وهو الكلب إيه ما هو ابن كلب، ومقولتش لحد بعينه أنت كذا”.

وتابعت : “استخدموها كإيحاءات جنسية ازاي، وكل الفنانين بيقولوها اشمعنى سارة؟ البرشام عندكوا اسمه حبوب، لكن عندنا العكس، أنا بعتذر للناس اللي مفكرة إن سارة جاية تهين شعب.. ومصر ولبنان إيد واحدة، ومستحيل أهينه، أنا مع قرار النقابة والعين مبتعلاش على الحاجب، والنقابة بتحافظ على الوضع الفني، والألفاظ، مبسوطة أن في نقيب جه لمصر زي مصطفى كامل ضبط الوضع شوية وبتنام وبتصحى تلاقي أغاني كويسة مفيهاش ألفاظ”.

وتمنت أن تتراجع النقابة عن قرار منعها من الغناء قائلة: “أملي كبير أني أرجع وبحترم قرارات النقابة، وبحترم أنهم عرفوني حدودي ووعوني، أني معملش كده تاني”.

حفل لكشف جنس الجنين ينتهى بحالة وفاة

قد يعجبك ايضا