السياحة في موسكو.. 4 أماكن لا تفوت زيارتها

تعد موسكو من أشهر المدن السياحية في العالم، السياحة في موسكو تستضيف العديد من الفعاليات الترفيهية والاقتصادية والثقافية، وق ائمة فريدة من الحدائق المميزة حيث تجد الأشجار بجانب البحيرات الرائعة.

Advertisement

بالإضافة لذلك هي أكبر دولة جغرافية في العالم، حيث تضم العديد من المعالم السياحية والأثرية والعمرانية الهامة.

إلى جانب سلسلة كبيرة من المتاحف التي لا يمكنك الذهاب إليها، والتي تمتد من أقصى نقطة في غرب أوروبا إلى أقصى نقطة في الشرق.

أفضل أماكن السياحة في موسكو

  1. الكرملين

عندما يتم ذكر العاصمة موسكو في وسائل الإعلام، يتبادر إلى الذهن على الفور “الكرملين”، والكرملين ليس فقط مركز موسكو، بل مركز كل روسيا.

يعتبر الكرملين بلونه الأحمر المميز أحد أشهر المعالم المعمارية في العالم وهو بلا شك أحد أجمل الأماكن في موسكو.

يستمتع الكثيرون بمشاهدة الأداء العسكري الشهير للجنود الروس وهم يستبدلون حراسهم بواحد من أهم معالم روسيا، قبر الجندي المجهول.

  1. شارع النجوم “أربات”

يعد الشارع مركزًا للعديد من المباني التاريخية الخلابة، مثل أول صيدلية في روسيا والعديد من المطاعم والمعالم الأثرية والمرافق الترفيهية.

Advertisement

إضافة إلى ذلك الشارع محاط بالمنازل القديمة التي بنيت في بداية القرن العشرين،  يجمع بين العمارة القديمة والمؤسسات الحديثة.

يشتهر الشارع بإضاءته المميزة، حيث تتدلى نجومه وأشكالها المضيئة الفريدة من شبكة كثيفة من الأضواء الجميلة التي تمتد بطول الشارع.

  1. جزيرة إزمايلوفسكي

تعتبر جزيرة إزمايلوفسكي من أجمل أماكن السياحة في موسكو، وقد سميت على اسم ملكة عائلة رومانوف الملكية الروسية، إزمايلوفو.

علاوة على ذلك تعد الجزيرة اليوم موقعًا للتراث الثقافي الروسي، مع عدد من المباني الرائعة على أراضيها، الكتدرائية، وبرج الجسر..

يمكن لزوار الجزيرة الاستمتاع بركوب القوارب الصغيرة ولوح التجديف في البحيرات المحيطة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة.

  1. قصر كولومنا “أعجوبة العالم الثامنة”

قصر كولومنا، أجمل قصر خشبي في موسكو، بني بين عامي 1667 و 1672.

يتكهن بعض الخبراء بأن هذه المنشأة الخشبية الفريدة تعتبر “الأعجوبة الثامنة في العالم” لأنها مصنوعة بالكامل من الخشب المزخرف ومنحوتة بطريقة فنية وحرفية عالية.

قد يعجبك ايضا