اليكي …… كوني امرأة ذكية

الذكاء لم يكن في ان تصلي لاعلي مستوي , أو اعلي منصب , قد   تحظى المرأة الذكية باحترام كل من حولها سواء في العمل أو في علاقتها العاطفية،  وذلك يجب عليكي   أن تكوني امرأة على دراية بأصول التفكير وتعتمدي استخدامها في حياتك. وفي هذا المقال يقدم اليكي توليب نيوز اليكي …… كوني امرأة ذكية

Advertisement

 

 ثقفي نفسك 

ا قرئي دائماً  بالقراءة تياعد علي تنمية عقلك جيدا فالممكن ان تقرئ  في  : الكلاسيكيات، والخيال الحديث، والتاريخ، والسيرة الذاتية. لانها سوف تساعدك في يغذية عقلك ومعرفتك. إذا لفت انتباهك شيء ما؛ فقومي بتدوينه، وأغلقي الكتاب لبضع ثوانٍ واذكري ما قرأتِه للتو. املئي نفسك بالأفكار والمشاعر.
السفر للعالم الخارجي 

السفر  يساعدك علي تنمية عقلك إلى حدود.  ويعد تجربة يمكنك من خلالها معرفة المزيد عن العالم وعن نفسك في الوقت نفسه. اذهبي إلى مكان لم تذهبي إليه من قبل. عندما تكونين هناك، فكري في ما يدفعك لوجودك في هذا المكان.

 

Advertisement

تبعي الاحداث الجارية 

عليكي بمتابعة الاخبار  توصلي مع مصادر موثوق فيها ، وليست مجرد أخبار زائفة. كوني من النوع الذي يمكنه إجراء محادثة حية حول أي موضوع؛ فكوني على اطلاع ووعي بالعالم من حولك.

 

اسمعي موسيقيه

استمعي من الحين الي الاخر الي الموسيقه بااستخدام  سماعات أذن ، في دراسة حديثة، تبين أن الأشخاص الذين يعرفون كيفية العزف على آلة موسيقية، ليسوا فقط يتمتعون بمستوى أعلى من الذكاء، ولكن الشخصيات اللاتي عودن آذانهن على الموسيقى، غالباً ما يكنّ أكثر ذكاء للغاية أيضاً.

 

اقبلي الاخطاء

أكبر مؤشر على الذكاء، هو القدرة على قبول الأخطاء والتعلم منها، لا يوجد أحد مثالي، لكن الأشخاص الذين يتقدمون للاعتراف بأخطائهم، هم الأكثر ذكاءً.

 

 الفضول 

اعثري على ما يحرك فضولك يمكن أن يكون أي شيء على الإطلاق سواء كانت لغة جديدة، أو مطبخاً تايلاندياً، ما دام أنه يثير فضولك اعثري عليه وتعرفي إليه. هذا الفضول الحقيقي نادراً ما يكون عشوائياً؛ فقد يكون عالماً آخر في حياتك يجب استكشافه.

يظهر الذكاء عندما يمكنك التحدث بثقة عن هويتك، وماذا تعتقدين، وماذا تريدين، ولماذا وكيف تفعلين ذلك. الأشخاص القادرون على التواصل بوضوح وصدق هم دائماً أذكياء جداً.

قد يعجبك ايضا