خالد النبوي، معلومات عن مسيرته بعد تصدر خبر إصابته بفيروس كورونا مواقع التواصل

خالد النبوي ممثل سينمائي مصري متميز وصفه الكثيرون بأنه ممثل أسطوري وذلك إثر مشاركته في العديد من الأعمال.

Advertisement

إصابة خالد النبوى بفيروس كورونا

في غضون الـسبعة أيام الماضية ،بعد تصدره قائمة محركات البحث على جوجل، ومواقع التدوينات مثل تويتر. وصار حديث الشارع . حيث أعلنت منى المغربي زوجة الفنان خالد النبوي عن تعرض زوجها لوعكة صحيه شديدة ،ولم تحدد نوع مرضه، كما انها طلبت من الجمهور الدعاء له بالشفاء عبر نشرها منشورا على حسابها في “فيسبوك ،قائلة : “خالد تعبان أوى ..من فضلكوا تدعوله” ومن ثم تم الكشف عن إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ظهور مميز لخالد النبوي في حفل نقل المومياوات 

ذلك وقد تصدر الفنان مواقع التواصل ومحركات البحث للمرة الأول خلال نفس الأسبوع .الأسبوع الماضي حين أبهر الجميع بحضوره وظهورة الفريد في حدث عظيم شهدته مصر .وهو موكب المومياوات الملكية المصرية.

فامتزجت مشاعر الجمهور القوية تجاه أداؤه وانبهالهم بحضوره القوي خلال الحفل مع مشاعر المساندة والدعاء وتمنيات الشفاء بعد أن طاله الفيروس.

بدايات خالد النبوي

ولد فى مدينة المنصورة’،في 12 سبتمبر 1966 ،أنتهى من الثانوية العامة ثم التحق بالمعهد العالي الزراعي وخلال دراسته فيه كان في ضمن فريق المسرح.

وفي أحد المرات شاهده عدد من كبار الممثلين أثناء أدائه حيث أعجبوا بأدائه كثيرا حيث وجهوا له الكثير من الإطراء، مما دفعه فيما بعد للالتحاق في المعهد العالي للفنون المسرحية .كما تخرج منه عام 1989.

Advertisement

بعد تخرجه شارك في العديد من المسرحيات مثل ، البحر بيضحك ليه ،الجنزير  وغيرها.

كما شارك مع الفنان محمود عبد العزير في فيلم ليلة عسل ،وكان أول مشاركاته السينمائية. ثم فيلم المواطن مصري،مع العالمي عمر الشريف .

كما قام بتقديم الفيلم القصيرمصر منورة بأهلها للراحل يوسف شاهين، وأيضا المهاجر ،و آمن بموهبته .و هكذا يعتبر يوسف شاهين المخرج صاحب الفضل في اكتشاف خالد النبوي وقال عنه أنه ممثل، جاهز للعالمية.

إنجازات خالد النبوي

تشير حقيقة حول الفنان خالد النبوي أنه فنان مجتهد قد يعمل حوالي 12ساعة يوميا عندما يجسد أي شخصيه حتى يصل إلى أعماقها و يتقنها بشكل احترافي. كما قدم مع يوسف شاهين أعمال مثل زمن الحلم الضائع، و المصير، عام 1997.

له العديد من الأعمال الفنية الشهيرة مثل إسماعيلية رايح جاي ،القتل اللذيد .بعدها انتقل للعالمية وعندها قدم مملكة الجنة، وجسد فيه دور أحد الرجال المقربين من صلاح الدين الأيوبي.

من أشهر أعماله الرائدة أيضا مشاركته في مسلسل حديث الصباح والمساء ومسلسله الشهير ممالك النار .

قد يعجبك ايضا