زهرة التوليب راقية الزهور

زهرة التوليب و عنوان الجمال

زهرة التوليب عبارة عن مجموعة من الأعشاب البصليه من عائلة الزنبق .تتكون من حوالي مائة نوع منتشرة في أوراسيا و النمسا و إيطاليا شرقا إلى اليابان.

Advertisement

كما يقع ثلثيها في شرق البحر المتوسط و الأجزاء الجنوب شرقية من دول الإتحاد السوفيتي سابقاً، حيث انها تعتبر من أشهر أزهار الحدائق .

وصف زهرة التوليب

التوليب جنس من نباتات جيوفيت العشبية المنتفخة ، حيث يمكن أن يتراوح ارتفاع النبات بين 10و 70 سم . الزهور عادة ما تكون كبيرة الحجم وشعاعية و تكون خنثى (تحتوي على خصائص كل من الذكور والإناث.

هيكل التوليب يكون على شكل كوب أو شكل نجمة. كما ان لها ألوان زاهية.

كما تأتى زهور التوليب فى مجموعة من الألوان المتنوعة، باستثناء اللون الأزرق النقي، وعادة ما تكون تلك الأزهار خاليه من الرائحة .

إلى ماذا ترمز زهرة التوليب ؟

تحمل زهرة التوليب الكثير من المعاني أهمها هو الحب الكامل أو العميق أو (الحب المثالي)، وقد تم أخذ ذلك المعنى من أسطورة زهرة التوليب، التي تحمل عدة روايات.

Advertisement

كما تشير الزهرة إلى البدايات الجديدة مما يجعلها رمزا للاحفال بالزواج.

كما انها تشير للأعمال الخيرية ومساعدة الفقراء ، كما أن كل من ألوان التوليب يملك دلالة على حدًا.

أسطورة زهرة التوليب

تشير واحدة من الروايات لأسطورة التوليب إلى أن هناك أميرا يدعى فرهاد يحب فتاةً حسناء تدعى شيرين، لاحقا تُقتل شيرين ، مما يسبب لفرهاد الحزن الشديد، ثم في حالة شديدة من اليأس، يمتطي الأمير حصانه في منحدر ويتأذى، لتنمو زهور التوليب الأحمر في كل الأماكن التي لامس دمه الأرض فيها .

دلالات ألوان زهور التوليب المختلفة 

التوليب الأبيض يحمل معنى التسامح والاحترام، والنقاء ، لذلك يمكن استخدامه عند الاعتذار لشخص معين، أو في الاحتفال بمناسات دينية ،كما تدل زهور التوليب الأصفر على الحظ السعيد ، والأحمر إلى الحب القوي والعاطفة والرومانسية .

ويشير التوليب البنفسجي للنمو ،كما يرمز اللون الزهري أو الوردي للحب العائلي.

مواعيد زراعة التوليب

تتم زراعة زهور التوليب من بداية فصل الخريف ومع نهاية فصل الصيف ولكن يتم جنيها في الربيع ، موسم الزهور الخلابة .

قد يعجبك ايضا