أدعية ليلة القدر 2023 للنجاح والرزق وتيسير الأمور

أدعية ليلة القدر 2023 للنجاح والرزق وتيسير الأمور ،مع بدء التحضير للامتحانات في المدارس والجامعات بعد شهر رمضان 2023، في قطر والدول العربية والإسلامية، يبحث الطلاب عن دعاء ليلة القدر لتنجح في الدراسة الكبيرة.

إذ تعد ليلة القدر من أعظم الليالي في شهر رمضان المبارك 2023، ويفضل الدعاء فيها، والتقرب من الله عزوجل.

لما جاء في القرآن الكريم عن ليلة القدر قوله تعالى:” “إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ”.

دعاء ليلة القدر لجلب الرزق

ويزداد دعاء ليلة القدر للرزق وتيسير الأمور والعديد من الأدعية للأبناء والزوج والزوجة والأبناء، والبعض يدعو للموتى، والبعض الآخر يدعو دعاء ليلة القدر للنجاح في الدراسة.

 

دعاء ليلة القدر للنجاح في الدراسة

يا رب ارزقنا الهداية والكفاية، والتوفيق والنجاح، وآتنا الحكمة والمعرفة.

وبارك لنا في عقولنا وذاكرتنا، أسألك التيسير لكل أمر عسير، والتوفيق في كل طريق، والنجاح والفلاح وبهجة الأرواح، وأن تسدد خطاي لكل ما يرفع مقامي

اللهم يا كريم يا رب العالمين يا أرحم الراحمين، يسر أمري واشرح صدري واحلل عقدة من لساني ويسر لي النجاح والتوفيق في دراستي وعملي يا رب في هذه الليلة الكريمة ليلة القدر المباركة.

 

دعاء ليلة القدر للتوفيق

ربي استرني واحفظني وارحمني ويسر أمري ولا تجعلني من الفاشلين الراسبين يا كريم، اللهم بجاه ليلة القدر العظيمة أسألك أن توفقني للخير وأن تيسر لي الخير، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين.

اللهم يسر لي النجاح في امتحاناتي الجامعية القادمة، واجعلني يا رب العالمين من الذين رضيت عنهم ويسرت لهم وفتحت بصيرتهم للخير يا رب العالمين.

اللهم اجعله ممن إذا أنعمتَ عليهم شكروا، وإذا ابتليتهم صبروا، وإذا أذنبوا استغفروا، يا رب اكتب له الخير والسعادة والرِّضى والتوفيق في أعماله، وحقّق له ما يتمنى، وارزقه من حيث لا يحتسب.

ربي ارزقني الهمة العالية والوقت الكافي والصحة والعافية لكي أنجح في كل أمر أسعى إليه في حياتي، ربي حقق لي أحلامي بجاه هذه الليلة العظيمة يا كريم.

 

دعاء ليلة القدر للنجاح في الدراسة قصير

يا رب ارزقنا الهداية والكفاية، والتوفيق والنجاح، وآتنا الحكمة والمعرفة، وبارك لنا في عقولنا وذاكرتنا.

يا رب ا فتح علي بأنوار العلم، وارزقني صفاء الذهن، وآتيني سرعة في الحفظ، وقوة في التركيز والفهم.

اللهم سدد خطانا، وأنر بنورك عقلنا وقلبنا، وحقق لنا كل ما نتمناه، واجعل عاقبة أمرنا دائماً خيراً.

اللهم لا تجعلني من الذين يضلون ولا يهتدون للنجاح في اختباراتهم، ربي وفقني فإنك أنت الموفق، وارحمني فإنك أنت الرحمن الرحيم.

اللهم إني أستودعك كل ما قرأت وتعلمت وحفظت وفهمت، اللهم رده إلي عند حاجتي له، ورد علي ضالتي إذا ما داهمني النسيان، ووفقني يا مجيب الدعوات.

قد يعجبك ايضا