اكتشاف عيب في أجهزة “ أيفون 15 برو ” يؤدي لاتفاع حرارته

اشتكى عدد من مستخدمي هاتف ” أيفون 15 برو ” أحدث اصدارات شركة آبل، من ارتفاع درجة حرارة الجهاز أثناء الاستخدام، الأمر الذي دفع الشركة الأمريكية لتوضيح سبب الارتفاع وتحميل طرف ثالث المسؤولية.

وشارك العديد من مستخدمي الهواتف الجديدة منشورات تُفيد بارتفاع درجة حرارة هواتفهم بشكل مفرط، بعد أيام من طرح هواتف “آيفون 15” للبيع، إذ لم يتمكن بعض هؤلاء المستخدمين من حمل هواتفهم بشكل مريح.

 

كشفت الشركة الأمريكية في بيان لها السبت 30 سبتمبر/أيلول 2023، إلى مجموعة من العوامل، من بينها وجود خلل برمجي في نظام التشغيل “iOS 17”.

 

كما شارك آخرون صوراً لمقاييس حرارة تعمل بالأشعة تحت الحمراء، تُظهر درجة حرارة أجهزة “آيفون” الخاصة بهم، تصل إلى أكثر من 80 درجة فهرنهايت، وفق موقع “CNET” التقني.

 

حيث قالت الشركة في البيان، إن إطار الهواتف الجديدة المصنوع من التيتانيوم والمواد الداخلية المصنوعة من الألومنيوم لا يساهمان في المشكلة، وذلك لأن هذه المواد تُبدد الحرارة بشكل أفضل من الفولاذ المقاوم للصدأ المُستخدَم في هواتف “آيفون برو” السابقة.

كما أوضحت “آبل” في البيان “لقد توصلنا إلى بعض الظروف التي يُمكن أن تجعل جهاز آيفون أكثر سخونة من المتوقع، حيث قد ترتفع درجة حرارة الجهاز خلال الأيام القليلة الأولى بعد إعداده بسبب زيادة نشاط التطبيقات في الخلفية، كما وجدنا أيضاً خطأً في نظام التشغيل (iOS 17) يؤثر على بعض المستخدمين، وستتم معالجته في التحديث الجديد”.

 

مشاكل هواتف آيفون 15 برو

أضافت “هناك مشكلة أخرى تتعلق ببعض التحديثات الأخيرة لتطبيقات الطرف الثالث، والتي تتسبب في زيادة التحميل على النظام، ونعمل مع مطوري هذه التطبيقات على إجراء بعض الإصلاحات التي باتت قيد التنفيذ”.

حيث أشارت “آبل” إلى أن التحديثات الأخيرة لبعض تطبيقات الطرف الثالث على نظام التشغيل “iOS 17” مثل “إنستغرام” و”أسفلت 9″ و”أوبر” تؤدي إلى زيادة التحميل على وحدة المعالجة المركزية في الأجهزة، ما يتسبب في ارتفاع درجة حرارتها عن المعتاد.

لم تُدلِ الشركة بمعلومات عن موعد ظهور التحديث الجديد الذي سيعالج المشكلة الموجودة في نظام التشغيل “iOS 17″، لكنها أكدت أن الإصلاح لن يقلل من أداء أجهزة آيفون.

فيما يتعلق بعملية شحن الهاتف، أوضحت “آبل” أن جهازي “آيفون 15 برو” و”آيفون 15 برو ماكس” يدعمان أي محول طاقة “USB-C”  متوافق.

كما أضافت أن الأجهزة تُنظم نفسها، بحيث يصل الشحن إلى 27 واط كحد أقصى، وإذا كان الشخص يستخدم شاحناً بقدرة 20 واط أو أعلى، فيمكن أن يصبح الهاتف أكثر سخونة بشكل مؤقت كنتيجة لذلك.

نصائح بسيطة للتخلص من الإمساك

قد يعجبك ايضا