صابر الرباعي يتألق في مهرجان قرطاج الدُّولي

قدم صابر الرباعي أول حفل له قبل 29 سنة في مسرح مهرجان قرطاج الدُّولي، كان ذلك عام 1994 وكان في أوج شبابه وانطلاقته الفنيّة .

وقد تجدد الموعد أمس مع الدورة 57 للمهرجان ليُغني للمرّة العشرين في نفس المهرجان، وهو رقم قلّ أنّ حقّقه فنّان تُونسي آخر، ففي الأعوام الأخيرة تمّ برمجة صابر الرباعي في كل دورة للمهرجان، وهو ما أثار تعليقات شتّى لدى بعض الفنانين التّونسيين.

وعلق الرباعي خلال ندوته الصحفية التي أقامها عقب انتهاء الحفل: “بالرغم من صعودي على مسرح قرطاج عشرين مرّة ومنذ سنة 1994 فلا تزال الرّهبة تتملكني وأخشى ردود الفعل المتنوعة” مؤكداً أنّه يستعدّ استعداداً خاصاً لحفله في قرطاج ويوليه أهمية كبيرة.

وقد قام كمال الفرجاني مدير مهرجان قرطاج بتكريم الفنان صابر الرباعي في نهاية حفلة قرطاج، حيث امتلأ المسرح بحوالي عشرة آلاف متفرج ونفدت كل التذاكر قبل مدّة طويلة من موعد الحفل وغنى أمام جمهور غفير، وكان مصحوباً بفرقة موسيقية بقيادة المايسترو قيس المليتي.

 

كما وكانت لصابر الرباعي جولة فنيّة ناجحة في عديد من المهرجانات التونسية داخل البلاد على غرار مهرجان”بنزرت” و”الحمامات” و”باجة” و”سوسة، والقيروان، كما غنّى في مهرجان “جرش” (4 أغسطس) ومهرجان: “ليالي قلعة دمشق” في سوريا. (6 أغسطس) وقريباً سيختتم مهرجان مدينة “صفاقس”، وهو أصيل هذه المدينة بالجنوب التّونسي.

 

قد يعجبك ايضا