فوائد أوراق الجوافة لعلاج أمراض صحية وبالأخص للنساء

ربما لم تفكر أبدًا في استخدام أوراق الجوافة؛ لكن عندما تقرأ هذه السطور، ستفهم أهمية وفوائد صنع مشروب ساخن من أوراق الجوافة وشربه كل مساء.

نقدم أدناه أبرز فوائد أوراق الجوافة للمرأة:

فوائد أوراق الجوافة في مكافحة السرطان

أفادت العديد من الدراسات العلمية أن مستخلص أوراق الجوافة له تأثير مضاد للسرطان.

حيث يعمل على تثبيط نمو الخلايا السرطانية في الجسم.

فوائد أوراق الجوافة للجهاز الهضمي

تعتبر ثمار الجوافة مصدرًا ممتازًا للألياف الغذائية التي تعتبر حليفًا لصحة الجهاز الهضمي، بينما تساعد الأوراق المطبوخة على البخار في حركة الأمعاء الصحية وتمنع مشكلة الإمساك.

فوائد أوراق الجوافة في تخفيف أعراض الدورة الشهرية

تعاني معظم النساء من آلام الدورة الشهرية – أعراض الدورة الشهرية – مثل آلام المعدة وتشنجاتها. أكدت بعض الدراسات العلمية أن مستخلص أوراق الجوافة يمكن أن يقلل من حدة آلام الدورة الشهرية.

فوائد أوراق الجوافة في تعزيز صحة القلب

قد تساعد أوراق الجوافة في تعزيز صحة القلب. بفضل احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات، فهو يساعد في تقليل مستوى الكوليسترول الضار.

كما أنه يخفض الدهون الثلاثية، ويحافظ على مستوى صحي من الكوليسترول الجيد، ويخفض ضغط الدم ويخفض معدل ضربات القلب ؛ وبالتالي، يمنع أمراض القلب.

فوائد أوراق الجوافة في خفض مستويات السكر في الدم

أوراق الجوافة مفيدة لمرض السكري

هذه أخبار جيدة لمرضى السكر! أكدت الأبحاث العلمية أن غلي أوراق الجوافة يحسن نسبة السكر في الدم وبالتالي يقي من مرض السكري.

فوائد أوراق الجوافة في مكافحة أمراض الشتاء

كما تحتوي أوراق الجوافة على مستويات عالية من فيتامين سي.

لذلك فإن تناول مغلي أوراق الجوافة يفيد في علاج نزلات البرد والسعال وتسكين البلغم وعلاج التهاب الحلق والتهابات الجهاز التنفسي من آثار الالتهابات.

أوراق الجوافة لـ خسارة الوزن

يساعد شرب أوراق الجوافة المسلوقة كل يوم على التخلص من بضعة سنتيمترات حول البطن.

كما تمنع أوراق الجوافة تكسير السكريات المعقدة. تتحول إلى سكريات بسيطة يمتصها الجسم بسهولة ؛ وبالتالي فهو يساهم في التخلص من الوزن الزائد.

قد يعجبك ايضا