لن تصدق.. فوائد سحرية من الثوم

 

دبي – توليب نيوز| يعرف ​الثوم​ بأن له فوائد صحية تكاد لا تعد ولا تحصى على جسم الإنسان، إذ أنه يوصف كبديل في كثير من الأحيان عن أدوية عديدة.

من ​فوائد الثوم​

يحارب أمراض معدية، لاحتوائه على فيتامينات منها ب6 وفيتامين ج، ومركبات الكبريت والمغنيسيوم والبوتاسيوم ومواد تهشم الفيروسات والعدوى الفطرية.

خفض مستوى الكولستيرول في الدم

خفض ضغط الدم

الحد من الجلطات الدموية

الحد من أعراض السكري

المساعدة في تخفيف الوزن

تذويب الحصى الكلوية

تخفيف السعال

التئام الجروح والإلتهابات الجلدية المعدية

تخفيف ألام الحيض لدى النساء ومعالجة الالتهابات المهبلية

تقوية جهاز المناعة

تعزيز النشاط الرياضي

الثوم والشعر

يحسن الثوم بشكل كبير نمو الشعر إذ يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للشعر وذلك لتوفر فيه عناصر غذائية ضرورية للشعر منها:

السيلينيوم

الكبريت

المعادن

فيتامين ب وج

طرق وتوقيت تناوله

يمكن للفرد تناوله بوقت يريده من النهار إذ يمكن إضافته بالوجبات الغذائية أو دون إضافات، إلا أن لتناوله على الريق فعالية كبيرة ولا يضر المعدة.

فوائد الثوم على الشعر كل امرأه تحلم أن يكون شعرها بريق وتاخذ وقت كبير  لكى تحصل على مستحضرات تجميل لذا ينبغي عليك  استخدام  الثوم الطبيعي الذي  يمتلك الكثير من الخصائص المتعددة أكثر صحة وفائدة للشعر ه وهو علاج طبيعى  له القدره الكبيره على التخلص من مشاكل الشعر المتعدده ولكنه هو من اهم المكونات التى يستخدمونها فى المطبخ للحصول على أطباق جيدة وله الكثير من الفوائد والاستخدامات الطبية العلاجية.

فوائد الشعر على الشعر

الثوم يحتوي على الكثير من الخصائص التي تساعد على نمو الشعر وزياده من كثافته واليك البعض من فوائد الثوم للشعر:

  • الثوم يحتوى على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين c وفيتامين B ويوجد فيه الكثير من العناصر الغذائية مثل المنجنيز السيلينيوم حيث تعمل هذه الفيتامينات على تقوية الشعرولكى نحصل على شعر صحى.
  • الحفاظ على فروة الرأس من البكتريا والفطريات.
  • يعمل على حماية الشعر من التعرض لأشعة الشمس.
  • حماية بصيلات الشعر وفروة الرأس من الاشعه فوق البنفسجيه.
  • يعمل على منع تساقط الشعر.
  • معالجة قشرة فروة الرأس.
  • لديه القدرة على تخفيف وتقليل بقع الصلع لدى الأشخاص المصابين من الالتغذيه.
  • منع انسداد بصيلات الشعر.
  • يوجد فيه  مادة  السيلينيوم  التي تعمل انتظام الدوره الدمويه التى تحقق أقصى قدر من التغذية.

وصفه  للشعر بالثوم

يوجد الكثير من الوصفات لتقوية صحة الشعر ونموه

  • وصفة الثوم وزيت الثوم

من المعروف أن الثوم عالى التركيز ويوجد فيه القليل من الكحول وذلك الكحول بامكانه تهييج الجلد نتجنب هذا التهيج يرجى  بتخفيف الزيت قبل استخدامه وذلك باستخدام زيت الزيتون.

طريقة التحضير:

نقوم بتسخين زيت الثوم على نار هادئه ومن بعدها باضافة الثوم،نقوم بخلطهم جيدا ولكن دون طهيها ثم نزيله من على النار ونتركها حتى تكون دافئه ومن بعدها نقوم باستخدام الخليط ونفركه على الشعر بالملعقة والاستمرار فى الفرك لكي نقوم بتغطية الشعر بالكامل ثم نقوم بلف الشعر بقبعة الاستحمام لمدة لا تزيد عن ربع ساعه ثم نقوم بغسل الشعر جيدا بالشامبو ولكى نحصل على افضل النتائج نقوم بتكرار هذه الوصفة اسبوعيا.

قد يعجبك ايضا