متظاهرون في بيرو يحملون أعلام العاصمة وملصقات اعتراضاً على عزل بيسكارا

تعرضت ليما لعدة احتجاجات ضد جعل “مانويل ميرينو” رئيساً لبيرو ليأخذ مكان “مارتين بيسكارا” الذي قام المجلس التشريعي بعزله نظراً للعجز الأخلاقي.

تحرك يوم الثلاثاء عدة متظاهرون نحو شوارع العاصمة البيروانية، حيث أنهم خاضوا عدة محاولات متكررة للذهاب إلى كلاً من القصر التشريعي وقصر الحكومة ولكن وقفت أمامهم الحكومة ومنعت الاحتجاجات.

من جانب آخر أثناء التظاهر كان يحمل المتظاهرون مجموعة من اللافتات والملصقات مشيرين من خلالها عدم تقبلهم عزل “بيثكارا”، هذا بجانب حملهم أعلام للعاصمة بيرة، مشددين على أن “ميرنو” لن يصبح رئيساً لهم، وأن الحكومة المؤقتة التي تم وضعها تم وصفها بكونها مغتصبة للحكم.

كانت المظاهرات في الشوارع تسير بشكل سلمي، ولكن كان يوجد عدة اشتباكات مع العناصر المتخصصة في مكافحة الشغب، حيث أنهم استعانوا بمدافع المياه والغازات التي تعمل على إسالة الدموع لمنع المتظاهرين من الوصول إلى كلا من المجلس التشريعي، ومقر السلطة التنفيذية.

وفي نفس السياق فإنه حدث تزايد في الاشتباكات، والذي جعل “خورخي كاياس” قائد المنطقة بليما يصرح بأن عناصر مكافحة الشغب تمكن من اعتقال ما يصل إلى 27 فرداً من المتظاهرين، مشيرا إلى أنهم قاموا بأعمال من العنف أثناء التظاهر.

من جانب آخر قام أعضاء الكونجرس بالإدلاء بأصواتهم في نهاية المحاكمة البرلمانية  بشأن عزل الرئيس والتي استغرقت 3 عدة ساعات، حيث كانت نتيجة التصوين أن أعداد المؤيدين وصل إلى 105 عضو، بينما أعداد المعارضين وصل إلى 19 عضو، وكان هناك أربعة أعضاء التزموا الصمت وامتنعوا عن التصويت.

من الجدير بالذكر أن “مانويل ميرينو” رئيس البرلمان البيرواني قد قام بأداء اليمين الدستوري بكونه أخذ نصب رئيس البلاد بشكل مباشر وبعد ساعات من الإعلان عن عزل الرئيس “مارتين بيسكارا” من المنصب الذي يشغله.

قد يعجبك ايضا