منصة مظلتي .. كيف يمكن الاستعلام عن أسماء المقبولين في العراق!

منصة مظلتي .. الاستعلام عن أسماء المقبولين في العراق ، يتواصل البحث في الساعات الماضية عن منصة مظلات الحماية الاجتماعية وخطوات الاستعلام عن اسماء المشمولين بالحماية الاجتماعية لعام 2023 التي اعلنتها وزارة العمل العراقية.

ويستمر البحث في الساعات القليلة الماضية عن اسماء الاشخاص المشمولين بالحماية الاجتماعية واسماء الحماية الاجتماعية الوجبة التاسعة والاخيرة لعام 2023 في العراق.

منصة مظلتي الرعاية الاجتماعية

تعتبر منصة مظلات الرفاه الاجتماعي الالكترونية التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية من اهم المنصات الالكترونية في العراق اليوم.

حيث تقدم منصة المظلة العراقية العديد من الخدمات للمواطنين من مختلف المدن والمحافظات العراقية.

وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية

نفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية، في بيان ، صحة ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن قوائم “أسماء الرفاهية” والوجبة التاسعة في بعض المحافظات.

وقالت مصادر مطلعة ومسؤولة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، إن موعد الإعلان عن أسماء الحماية الاجتماعية والدفعة التاسعة لم يتحدد بعد.

ومن المنتظر الإعلان عن أسماء المستفيدين خلال الأيام القادمة من شهر رمضان المبارك قبيل عيد الفطر.

حتى تتمكن الأسر الفقيرة التي تعتمد على دخل الرعاية من تلبية احتياجاتها الأساسية خلال شهر رمضان، ويتم الفحص من خلال منصة مظلتين للرعاية الاجتماعية.

 

فحص الأسماء

تستعد وزارة العمل العراقية حاليا لمراجعة ودراسة حوالي 300.000 طلب مساعدة اجتماعية الوجبة التاسعة ، وستعلن اسماء المشمولين في آن واحد في جميع المحافظات العراقية ، من خلال منصة مظلة المساعدة الاجتماعية ، والتي ستوفر قوائم بصيغة PDF لكل من اسماء متلقي هذه الوجبة.

شروط القبول في دعم الرعاية الاجتماعية 2023 العراق

من المهم الإشارة إلى أن الرعاية الاجتماعية، الوجبة التاسعة ، تعتبر من البرامج الحكومية المهمة في العراق ، حيث أنها توفر الدعم اللازم للفئات المحتاجة التي تستوفي شروط الأهلية.

-أن يكون عراقي الجنسية ومن أب وأم عراقيين.

-ألا تقل عدد أفراد الأسرة عن 4 أفراد.

-ألا يقل عمل المتقدم عن 18 عام ولا يزيد عن 60 عام

-الإناث لا يقل العمر عن 15 عام ولا يزيد عن 55 عام.

-عدم امتلاك عقارات أو تأمين صحي.

-ألا يكون للأسرة معيل.

قد يعجبك ايضا