موسم سينمائي مصري متنوع في عيد الأضحى

ينتظر كثير من السينمائيين المصريين عيد الأضحى لعرض أفلامهم ، حيث تبشر قائمة الأفلام، التي أعلن عن عرضها عن منافسة قوية بين أنواع مختلفة من الأفلام، تتنوع بين الأكشين والكوميدي والاجتماعي.

يفتتح الفنان كريم عبد العزيز الموسم، بفيلم «بيت الروبي»، الذي يشاركه بطولته كريم محمود عبد العزيز، من إخراج بيتر ميمي، ومن المقرر طرحه قبل عيد الأضحى بأسبوع كامل.

تدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي، عن زوجين يعانيان من العديد من المشاكل، بسبب معاناة الزوجة من مشكلة في الإنجاب ويضطرها إلى اختطاف أحد الأطفال للتغلب على المشكلة.

أما أمير كرارة، فيعود للسينما بفيلم «البعبع»، ويشاركه البطولة باسم سمرة، وياسمين صبري، ومحمد عبد الرحمن، وهو من تأليف إيهاب بليبل، ومن إخراج حسين المنباوي. ويدور حول سلطان المجرم، الذي يقرر التخلي عن الإجرام فيقابل العديد من المشاكل، بسبب جرائمه السابقة.

كما يشارك أحمد فهمي في الموسم بفيلم «مستر إكس»، بالمشاركة مع هنا الزاهد، وأوس أوس، وبيومي فؤاد، ورحاب الجمل، ومحمود حافظ، وعدد من ضيوف الشرف، من بينهم، أكرم حسني، وريم مصطفى، ومصطفى خاطر، ومحمد أنور، وصبري فواز، وعمرو يوسف، ورانيا منصور.

الفيلم قصة أماني التونسي، وفكرة محمد سويلم وفادي أبو السعود، إخراج أحمد عبد الوهاب، وتدور أحداثه في إطار كوميدي رومانسي.
فيلم «مستر إكس» هو التعاون السينمائي الأول بين هنا الزاهد وأحمد فهمي.
أما محمد إمام فينافس في عيد الأضحى بفيلم «أبو نسب»، الذي تشاركه بطولته ياسمين عبد العزيز، ووفاء عامر، وماجد الكدواني، الفيلم من تأليف أيمن وتار وإخراج رامي إمام، الذي يعود للعمل مع محمد إمام بعد غياب 15 سنة، بعد تعاونهما في فيلم «حسن ومرقص»، الذي عرض عام 2008.

فيلم «أبو نسب» تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، عن شاب يعاني من أزمة النسب، ويوضح كم المشاكل، التي قد تحدث بين النسايب لكن بطريقة ساخرة.

ويقدم تامر حسني شخصية جديدة وهي «سوبر هيرو» في فيلم «تاج»، الذي يشارك في بطولته دينا الشربيني ومحمد لطفي وساندي.

الفيلم من تأليف تامر حسني وإخراج سارة وفيق. وبعد أيام من عيد الأضحى من المقرر عرض ثلاثة أفلام، هي «الجواهرجي»، بطولة محمد هنيدي ومنى زكي، ويشارك في بطولته أحمد صلاح السعدني، ولبلبة، وريم مصطفى، وتارا عماد، وهو من تأليف عمر طاهر وإخراج إسلام خيري، وشماريخ، بطولة آسر ياسين وأمينة خليل.

و»السرب»، من تأليف عمر عبد الحليم وإخراج أحمد نادر جلال، بطولة كل من أحمد السقا، وآسر ياسين، وهند صبري، ومنى زكي، ودياب، وكريم فهمي، وشريف منير، ومحمود عبد المغني.

قد يعجبك ايضا