أمر روسي بمنع استخدام هواتف الآيفون

أفادت صحيفة كومرسانت الروسية يوم الاثنين، أن الكرملين أمر المسؤولين المشاركين في الاستعدادات لانتخابات الرئاسة الروسية العام المقبل بالتوقف عن استخدام أجهزة آيفون لأن وكالات المخابرات الغربية قد تخترق الأجهزة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن سيرجي كيرينكو، النائب الأول لرئيس الإدارة الرئاسية ، أمر المسؤولين بتبديل الهواتف بحلول الأول من أبريل ، خلال ندوة نظمها الكرملين للمسؤولين المعنيين بالسياسة الداخلية.

 

ونقلت الصحيفة عن أحد الحاضرين في الاجتماع قوله: “لقد انتهى الأمر بالنسبة لأجهزة iPhone. ارميها بعيدًا أو أعطها لأطفالك. يجب على الجميع تبديل الهواتف في مارس”.

 

وقالت كوميرسانت إن الكرملين يمكن أن يزود الأجهزة بأنظمة تشغيل مختلفة لتحل محل أجهزة آيفون، مضيفة أن أوامر التوقف عن استخدام هواتف آيفون تستهدف أولئك الذين يعملون في السياسة الخارجية تحت قيادة كيرينكو.

 

كثيرًا ما قال الرئيس فلاديمير بوتين إنه لا يستخدم هاتفًا ذكيًا، لكن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قال إن بوتين يستخدم الإنترنت من وقت لآخر.

 

وبعد وقت قصير من إرسال قوات إلى أوكرانيا العام الماضي، قال جواسيس بريطانيون وأمريكيون إنهم كانوا أول من كشف عن معلومات تفيد بأن بوتين كان يخطط لغزو  ولم يتضح بعد كيف وصل الجواسيس إلى هناك، حصلوا على هذه المعلومات.

قد يعجبك ايضا