تعرف على أرخص مشروب لإنقاص الوزن بشكل سريع وفعال !

إن التخلص من السمنة أو حتى فقدان القليل من الأرطال الزائدة هو أحد الأشياء التي يقلق الكثير من الناس بشأنها، على الرغم من أن الحل قد يكون في متناول اليد.

من المعروف أن الماء يساهم في الحفاظ على الصحة ويجب شربه بكميات كافية حتى تعمل أعضاء الجسم بشكل جيد، ولكنه يفعل أكثر من ذلك. قد يساعد أيضًا في إنقاص الوزن، وفقًا لـ Health Shots.

إنقاص الوزن بشكل سريع وفعال

وتقول الدكتورة فلك حنيف، خبير التغذية التنفيذي في بنغالور، الهند، أن 60٪ من أجسامنا تتكون من الماء، وهو أمر ضروري لوظائف مختلفة مثل التمثيل الغذائي وتنظيم درجة حرارة الجسم ونقل المغذيات، بالإضافة إلى تناول المزيد فهو يساعد في إنقاص الوزن لأنه يعزز عملية التمثيل الغذائي.

 كما أنه يؤدي إلى تناول سعرات حرارية أقل وبمجرد حدوث ذلك يبدأ الجسم في فقدان الوزن.

 ولكن يجب أن يكون مفهوماً أن الماء يمكن أن يساعد فقط في إنقاص الوزن عندما يقترن بأشياء أخرى مثل التمارين الرياضية، وبكميات مناسبة وفي ضوابط صحية.

2 لتر ماء يوميًا

يقول الدكتور حنيف إنه من المهم أن يشرب الشخص ما لا يقل عن 1.5 إلى 2 لتر من الماء يوميًا.

يساعد هذا في طرد السموم من الجسم، ولكن من المهم أن نفهم متى يكونون جائعين ومتى يكون الجسم عطشًا أو جافًا ويحتاج إلى الماء.

 على سبيل المثال، بعد النشاط البدني الشاق، يميل الناس إلى تناول مشروب سكري على افتراض أنهم بحاجة إلى العناصر الغذائية.

 ولكن في الواقع، فإن كوبًا أو اثنين من الماء سيفي بالغرض ويمكن أن يقلل من احتمالية استهلاك السعرات الحرارية غير الضرورية.

الوقت المناسب لشرب الماء

وتضيف الدكتورة حنيف أنه في حين أن شرب الماء مفيد في إنقاص الوزن، يجب أن تعرف متى تشربه، على النحو التالي:

  • شرب كوب من الماء قبل الأكل يؤدي إلى انخفاض الشعور بالجوع وسرعة الشبع بكميات أقل.
  • اتباع نظام غذائي مناسب منخفض السعرات الحرارية وممارسة الرياضة مع 1.5 إلى 2 لتر من الماء سيعطي أفضل النتائج مقارنة بشرب الماء فقط دون أي مجهود آخر.
  • يمكنك بدء اليوم بشرب 500 مل من الماء حيث يساعد على زيادة التمثيل الغذائي طوال اليوم ويمنحك بداية جيدة بعد 8-9 ساعات من الصيام أثناء النوم.
  • اختيار شرب الماء بدلاً من المشروبات الأخرى مع الوجبات يقلل من السعرات الحرارية المتناولة.
  • اشرب الماء دائمًا قبل ممارسة الرياضة حيث يمكن أن يساعد في تحسين أداء حرق الدهون.
  • شرب الماء بعد مهمة مرهقة بدلاً من مخفوق الحليب البارد أو العصائر يقضي على خطر استهلاك سعرات حرارية إضافية وإعطاء جسمك المزيد من السكر.

كما ينصح الدكتورة حنيف بتجنب شرب الماء أثناء أو بعد الوجبات، حيث يمكن أن يؤدي إلى الانتفاخ. يمكنك شرب الماء حسب الحاجة طوال اليوم، ولكن يجب تجنب الإفراط في شرب الماء قبل النوم مباشرة، حيث يمكن أن يسبب الأرق أو يؤثر على جودة النوم.

قد يعجبك ايضا