زياد برجي يرفض جائزة “موركس دور” بسبب إليسا

رفض الفنان اللبناني زياد برجي استلام جائزة الموريكس دور، حيث كشف أن إدارة مهرجان “موركس دور” قد أبلغته بفوزه بجائزة نجم الغناء اللبناني الأول، شرط عدم غنائه “وبطير” موضع الخلاف مع  الفنانة إليسا، والتي أصدرتها بعنوان “أنا وبس”.

وكان برجي رد على تقارير إعلامية أفادت باختياره لنيل الجائزة، بعد رفض الفنان اللبناني وائل كفوري لها.

 

وقد أصدر المهرجان بياناً إعلامياً جاء فيه: ““نظراً لبعض الأخبار المغلوطة التي يتناقلها عدد من المواقع الإلكترونية عن النتائج وكواليس التحضيرات غير الدقيقة، يهمّنا أن نعلمكم بأن النتائج الحقيقية سوف يُعلن عنها حصراً ومباشرةً يوم الأحد”.

وقال البيان: “نؤكد صدقيتنا بأن الجوائز والتكريمات سوف توزّع على النجوم الذين يستحقون حسب تصويت لجان التحكيم والجمهور. ويهمّنا أيضاً أن نعلن أن أمانة سرّ “الموركس دور” لم تبلّغ أي فنان بفئة نجم الغناء اللبناني باستثناء الفنان الفائز الذي سوف يعلن عن اسمه خلال المهرجان، لذا بطُلت الشائعات عن هذه الفئة بالتحديد”.

تصريحات زياد برجي

وردّ برجي في بيان له عبر “إكس” قائلاً: “هالمرة أمر على موريكس دور، زياد مبروك جائزة نجم الغناء اللبناني الأول، أنت ربحتا وعن جدارة، بس ما تغني وبطير، منتمنى عليك ما تغني وبطير، غني شو مابدك”.

وتابع “مردودة الجائزة مع الشكر، وأتمنى أن تعمد الإدارة الى تذويبها واستبدال قيمة النحاسيات بوجبة لسد بطون أحد الجائعين أو تقديمها الى مستشفى الأمراض العقلية، لأنهم إذا استمروا على هذا النهج فسيكون روّادها كثراً في المستقبل”.

وأضاف : “شكراً جزيلاً للجمهور الحبيب اللي هو الجائزة وهو سبب كل جائزة من الآخر إنتوا بتكفوني”.

كما وقام برجي بنشر بيانًا ردّ فيه على مزاعم تفيد بأنّ لجنة الموريكس دور قرّرت منحه جائزة أفضل فنان لبناني بعد ان اعتذر الفنان وائل كفوري عن حضور حفل الموريكس لتسلّمها.

وتابع برجي متوجّهًا إلى إدارة الموريكس انطلاقًا من احترامه الكبير لكفوري الذي يعتبره أفضل فنان في العالم وليس في لبنان وحسب، مطالبًا إيّاها بردّ علني على ما يشاع علنًا بما يمسّ بكرامته وبكرامة وائل كفوري، والموريكس دور ، مشدّدًا على ضرورة الحصول على توضيح بشأن ما إذا كانت الجائزة تمنح لمن يحضر او لمن يحقّق إنجازات أكثر؟

وأوضح برجي انه في حال كان الاختيار الأوّل هو الصحيح، فهو لن يكون بين الحاضرين، واذا كان الاختيار الثاني هو الأصحّ بما يعكس من انجازات وتعب وجهد ونجاح وحضور متواصل وسهر ، الأمر الذي كان يقوم به على مدار الوقت ولن يتوقف بالتالي عن القيام به، فيتمنى على ادارة المهرجان التأكيد على نظريته.

وختم زياد بيانه مختصرًا الحديث بأنّه ليس بديلاً عن أحد.

 

عبير نعمة و رضوان نصري معا في “ترانزيت”

قد يعجبك ايضا