قائمة أفلام عيد الأضحى 2023

يتأمل كبار النجوم في استعادة “الإيرادات القياسية” لشباك التذاكر لموسم أفلام عيد الأضحى هذا العام.

وشهدت عودت النجوم تغيير كبير عن أدوارهم السابقة في السينما ، حيث لجأ أمير كرارة للمرة الأ,لى إلى الكوميديا بعد أن كان في أفلام الأكشن، ويشارك كريم عزيز للمرة الأولى في أفلامه بأغنية.

ويظهر محمد إمام للمرة الأولى  ب كرش ضخم ، بعد أن اعتاد الجمهور على رشاقته ، ولفت أحمد فهمي الأنظار لاستعانته بزوجته هنا الزاهد سينمائياً بعد اقتصار تعاونهما على الدراما التلفزيونية.

أفلام عيد الأضحى 2023

فيلم “بيت الروبي”

الفيلم من بطولة الثنائي كريم عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز ومشاركة الفنانة اللبنانية نور، يعد فيلم “بيت الروبي ” أول فيلم حجز مقعده في منافسات موسم أفلام عيد الأضحى.

وسيطرح الفيلم قبل بدء الاحتفال بالعيد ، فقد أعلنت الشركة المنتجة عرضه يوم 21 يونيو، لمنح الفيلم فرصة لحصد الإيرادات، خاصة وأن موسم أفلام صيف 2023 سيبدأ فور انتهاء موسم أفلام العيد.

تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي، حول شخصية إبراهيم الروبي التي يجسدها كريم عبد العزيز، وهو شخص يترك القاهرة ويعيش في هدوء في مدينة ساحلية بعيدة برفقة زوجته التي تجسد شخصيتها نور اللبنانية، إلى أنه يضطر للعودة إلى العاصمة بصخبها، ويخوض عدة مغامرات بصحبة أخيه الأصغر، الذي يجسد شخصيته كريم محمود عبد العزيز.

ولأول مرة يشارك النجم كريم عبد العزيز، بأغنية في أعماله حيث شاررك بأغنية الفيلم الرئيسة بصوته وتحمل اسم “سمع هس”.

 

فيلم “مستر إكس”

يعتبر فيلم “مستر إكس” أول بطولة سينمائية تجمع أحمد فهمي، مع زوجته هنا الزاهد، ومن المخطط طرح الفيلم في السعودية ومصر وأغلب الدول العربية يوم 20 يونيو، ويشارك في بطولته أحمد فهمي، ومحمد أنور، وأوس أوس، وهنا الزاهد، وبيومي فؤاد، ورحاب الجمل، ومحمود حافظ، وصبري فواز.

 

ويدور الفيلم في إطار أكشن كوميدي حول شخصية مستر إكس التي يقوم بدورها الفنان أحمد فهمي، وهو رجل يمتلك شركة يساعد من خلالها الرجال لكي يطلّقوا زوجاتهم، والمحافظة على حقوقهم.

فيلم ” أبو نسب”

على غير عادته يتخلى الفنان محمد إمام  عن إطلالته مفتولة العضلات فيظهر بـ “كرش” في فيلم ” أبو نسب” ، تشاركه الفنانة ياسمين صبري، وتم تأكيد عرض الفيلم على الرغم من عدم الانتهاء من تصوير بوستراته الرسمية، أو حتى المشاهد التشويقية الإعلانية، بسبب تأخر تصوير المشاهد الأخيرة للعمل.

أحداث فيلم “أبو نسب” تندرج تحت الإطار الكوميدي، حيث يجسد محمد إمام  شخصية طبيب، يعاني من أزمة النسب، ويكشف العمل المشكلات التي تحدث بين النسايب، إلى جانب المشكلات الاجتماعية التي يعاني منها الشباب.

 

فيلم “البعبع”

يقدم الفنان أمير كرارة للمرة الأولى فيلم كوميدي مع مشاهد أكشن خلال فلم ” البعبع” ،كما وتشاركه الفنانة ياسمين صبري للمرة الأولى، وتدور أحداث الفيلم في إطار لايت أكشن.

الفنان أمير كرارة يجسد خلال الأحداث شخصية رجل يدعى سلطان كان مجرماً يحترف عمليات النصب والاحتيال، لكنه يرغب في التوبة ويواجه مع صديقه محمد عبد الرحمن (توتا)، الذي يجسد شخصية تحمل اسم سوكا، العديد من المواقف الكوميدية، فيما تجسد ياسمين صبري شخصية طبيبة صيدلانية.

قد يعجبك ايضا