قصص الأطفال قبل النوم

سرد قصص الأطفال شيء جميل وتسلية لهم سواء قبل النوم أو عند جلوسك مع طفلك وسرد القصص لطفلك تعلمه كل ما هو جديد بالحياة وتعطيه ثقافة وقدرة على التعامل مع بعض المواقف التي تقابله في الحياة وتمده بقوة تخيله للقصة.

وفي نفس الوقت تعد القصص وسيلة تعليمية وتربوية وللقصص أهمية كبيرة للطفل حيث تعلمه بعض الأخلاقيات وتنمي فكرهم ومن خلال موضوعنا اليوم سوف نتكلم عن بعض القصص التي يمكن سردها للأطفال والاستفادة منها.

أولا قصة الغرابان الخاسران

كان يوجد غرابين على إحدى غصون شجرة بالغابة يتشاجران وسمعهم الثعلب وتسلق الشجرة ليعرف ما يحدث بينهما وعندما وصل إليهما سأل الثعلب الغرابين ماذا يحدث بينكما فجاوبا الغرابين الثعلب قائلا معنا قطعة كبيرة من الجبن واتفقنا على أن نقسمها بالتساوي.

فتدخل الثعلب من الممكن أن احل لكما هذا الأمر فوافق الغرابان وجعلا الثعلب يحل مشكلتهما وبدأ يقسم قطعة الجبنة إلى نصفين ويمسك بنصف ويقول هذا أكبر من النصف الأخر وبدأ يأكل من قطعة الجبن الكبيرة حتي تتساوى مع الأخري.

ويقول أيضا لم أقسم قسمة حق ليأكل من القطعة الأخري ليساويها بالأخرى وهكذا حتى أكلها كلها وفر هارباً وبهذا تكون القصة علمت أطفالنا بحل مشكلاتهم بأنفسهم دون تدخل من أي أحد بالخارج.

القصة الثانية بعنوان “الثعلب المكار”

يوجد هناك غابة مليئة ببعض الحيوانات الضعيفة وكان هناك أسد شرير يأكل تلك الحيوانات الضعيفة ففي يوم من الأيام اتفقت الحيوانات على أن يخلصوا من ذلك الأسد الشرير المفترس.

وبالفعل قامت الحيوانات بالتعاون وحبس الأسد وعاشت الحيوانات بالغابة أيام سعيدة مليئة بالأمن حتي جاء يوم عندما كان يمر أرنب صغير أمام قفص الأسد وطلب الأسد من الأرنب مستغيثا أخرجني من ذلك القفص يا أرنب.

فرد الأرنب قائلا لا فأنت أسد شرير تأكل الحيوانات فلن اخرج فبدأ الأسد بتحايل عليه وقال الأرنب لن أأكل أحد من الحيوانات فصدقه الأرنب وأخرجه.

فكان أول فريسة له بعد أن خرج الأرنب فسمعهما الثعلب وجاء إليهما وقال للأسد سمعت أنك كنت محبوسا بالقفص فقال له نعم فسأل الثعلب كيف هذا القفص الصغير كنت محبوسا به بجسمك الضخم هذا أنا لا أصدقك فدخل الأسد القفص ليثبت للثعلب أنه كان محبوسا بهذا القفص فأسرع الثعلب إلى القفص وقفل على الأسد مرة أخرى.

قد يعجبك ايضا