تعرف على مهن الأنبياء عليهم أفضل الصلاة والسلام

كثير من الناس يعتقدون أن الأنبياء نزلت إلى الأرض ملائكة وكل شيء مهيأ لهم من عند الله وانهم نزلوا وعلقوا أغنياء ولكن إذا اطلعنا على تاريخ الأنبياء وقصصهم.

سنجد أن لكل نبي حرفة امتاز بها كان يعمل بمهنته ليجد رزقه وقوت يومه ومن خلال موضوعنا اليوم سوف نتعرف على الأنبياء ومهنتهم التي كانوا يمارسونها بالحياة

أولاً مهنة أول الأنبياء”النبي آدم”

كان النبي آدم مسخر له كل شيء من جان وملائكة نزل إلى الأرض بأمر من الله فلجأ إلى أن يعمل بإحدى الحرف حتى يجني المال والرزق ويعيش هو وزوجته السيدة حواء وعمل النبي آدم في حرفة الزراعة وكانت تساعده زوجته.

ثانياً مهنة وحرفة “النبي نوح”

بعد أن عانى النبي نوح الكثير مع أهله وقومه ليؤمنوا به وبرسالته أمره الله بأن يقوم بصناعة سفينة كبيرة تضم كل من آمن به وبالفعل أتقن النبي نوح حرفة النجارة وصناعة الخشب وقام بعمل سفينته التي سميت بسفينة  نوح وبذلك تكون مهنة النبي نوح النجارة.

ثالثاً مهنة نبي الله “إدريس”

كان يعمل النبي إدريس في مهنة الخياطة فكان من أمهر الخياطين في القرية وأتقن عمله وكان يفصل جميع الملابس التي تحمي من البرد والحر.

رابعاً مهنة نبي”صالح”

كان النبي صالح يتقن مهنة تربية الجمال ليس تربيتها فقط بل كان يتاجر بحليبها ويبيعه في السوق وكان يتاجر النبي صالح بالجمال في الأسواق والدليل على ذلك أنه النبي صاحب معجزة إخراج الناقة من الصخر.

خامساً مهنة نبي الله “داود”

كانت من ضمن مهنته والتي أتقنها صناعة أقوى الدروع لاستخدامها بالحروب وكان يمتاز بصناعة تلك الدروع بيده دون مساعدة أي شيء من أدوات الصناعة وذلك لقوة يده وصلابتها حيث كانت معجزته تليين الحديد بيده.

سادساً نبي الله “إبراهيم”

وكانت حرفته البناء عندما أمره الله ببناء بيت الله هو ابنه إسماعيل فأتقن النبي إبراهيم بناء الكعبة.

سابعاً مهنة نبي الله “موسي”

كان النبي موسي يتقن مهنته وهي رعاية الأغنام.

قد يعجبك ايضا