ياسمين صبري توافق على استخدام شخصيتها بـ “الذكاء الاصطناعي”

أشارت الفنانة ياسمين صبري، إلى موافقتها على استخدام شخصيتها في تقديم أعمال فنية بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وأكدت أن المستقبل محسوم لهذه التقنية لأنها أكثر كفاءة من البشر، وقالت أنها ستوقع على حقوق الملكية لاستخدام شخصيتها في صناعة الدراما.

وعلى عكس آراء أغلب المختصين بصناعة الفن والإعلام ، بدت ياسمين مع استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي كبديل للبشر، وقالت خلال مشاركتها في ندوة بعنوان “مستقبل الإعلام مع الذكاء الاصطناعي” ضمن فعاليات اليوم الأول لـ منتدى الإعلام العربي: إن الذكاء الاصطناعي سيكون أكثر كفاءة من الإنسان خلال الفترة المقبلة.

 

وأبدت صبري خلال الجلسة تساؤلها قائلة : هل سيغير الذكاء الصناعي من مستقبل الدراما العربية؟ وردت مؤكدة أن المستقبل سيكون لاستخدام الذكاء الاصطناعي ليس فقط في الدراما، بل في أمور الحياة كافة.

وردت صبري  على سؤال ماذا لو كان بيدك حذف بعض الأخبار عن غوغل بواسطة الذكاء الاصطناعي أي خبر ستحذف؟ قاطعت ياسمين مقدم الندوة وطلبت عدم طرح أي سؤال شخصي، وقالت إنها لن تحذف شيئاً، لأن الصحافة حرّة بتناول ما تشاء من أخبار، وهي رضيت أن تكون أخبارها متداولة منذ أن وطأت عالم النّجومية.

وعلقت حول مسلسل “بلاك ميرور” الذي تظهر فيه الفنانة “سلمى حايك” بتقنية الذكاء الاصطناعي بشكل كامل، أنه استغلال لشهرتها الفنية الكبيرة.

وأضافت أن ما يحدث له علاقة بنظرية “المليار الذهبي” وهي العمل على تقليص دور البشر بالكوكب، واستبدالهم بالتقنيات المتطورة، وهذه النظرية مستمرة منذ سنوات طويلة ولها أساليب أخرى مثل الأوبئة والكوارث وغيرها.

 

وانطلقت اليوم أعمال الدورة الحادية والعشرين لمنتدى الإعلام العربي، الذي يعقد على مدار يومين في مدينة جميرا بدبي.

ويشارك بالمنتدى أكثر من 3000 شخصية من أبرز الوجوه الإعلامية في المنطقة والعالم، والوزراء ورؤساء مؤسسات الإعلام العربية والعالمية ورؤساء تحرير الصحف المحلية والعربية، إلى جانب نخبة من كبار الكُتَّاب والمفكرين وممثلي كبريات وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية.

وشارك كل من المنتج جمال سنان والممثلين ماجي بو غصن وقصي خولي وأدارها رودولف هلال.

شريف منير يعلن طلاقه من لورا عماد

قد يعجبك ايضا