تحتل دبي المركز السادس من بين أفضل 100 مدينة في العالم

تعتبر دبي-كما يعرف البعض- من أجمل المدن في العالم. وذلك لكونها عاصمة الولايات العربية المتحدة التي يفد إليها  الملايين من مختلف البلدان

وهي تقع على ساحل الخليج العربي. تعرف دبي بالمهرجان الذي تقيمه كل عام وهو مهرجان دبي للتسوق، وهي مشهورة بالأسواق التجارية والمناطق السياحية،  ومشهورة أيضاً بالثقافة ذات التاريخ الطويل.

تعرف دبي بتميّز موقعها لوجود برج الخليفة فيها، وهو أطول برج في العالم. ويوجد بها جزر النخلة وهي جزر إصطناعية يتوافد إليها السياح لرؤيتها.

ويوجد بها عدد كبير من الأتوبيسات الجميلة التي تتنقل بالسياح من مكان إلى مكان آخر. ويوجد بها العديد من المساحات الخضراء.وتحتوي على العديد من الشواطئ وعديد من أماكن الترفيه والتسلية والاستمتاع. ويوجد بها عديد من الأسواق والمولات مثل سوق الذهب وشارع الفهيدي.

قامت شركة Resonas Consultancy بعمل تقرير بأسماء أفضل 100 مدينة في العالم لعام 2021، وعلى إثره حصلت مدينة دبي على المركز السادس،وجاء بعدها مدن وهم لوس انجلوس ومدريد وبرشلونة وسنغافورة، وهي كذلك تفوقت على هذه المدن لتصبح سادس أجمل مدينة في العالم.

وطبقاً للإحصائيات التي يتم إجرائها ليتم حصر عدد المدن الأفضل في العالم، واتضح أن دبي إرتفعت فيها نسبة السياحة الداخلية بنسبة كبيرة مقارنة بعدد من المدن الأخرى، وذلك يعود بفائدة كبيرة على الناحية الاقتصادية لأنه يؤدي إلى زيادة الدخل القومي للإمارات العربية المتحدة، مما يجعلها متقدمة سياحياً واقتصادياً. وهذا التطور الملحوظ في كلاً من الجانبين الاقتصادي والسياحي يؤثر بشكل إيجابي على الجانب الإداري والسياسي.

كل هذا التقدم أدى بدبي إلى تصدرها لكي تمثل الشرق الأوسط وذلك بسبب الأعداد الكبيرة التي وفدت على مطارات دبي ومطارات الإمارات.ووفدت أخبار بزيادة الازدحام الفندقي في دبي بنسبة كبيرة تفوق العامين السابقين، وذلك بسبب زيادة عدد الوافدين من الخارج.

ذكرت صحيفة شهيرة تسمى البيان بأن الإمارات حصلت على جائزة أفضل موقع للطيران لعام 2020.

قد يعجبك ايضا