حفل زفاف ملكي لولي العهد الأردني والسعودية رجوة آل سيف

منح عروس ولي العهد لقب صاحبة السمو الملكي الأميرة رجوةُ الحسين المعظمة

شهدت العاصمة الأردنية عمان، اليوم الخميس، عقد قران ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله، على السعودية رجوة آل سيف. وجرت مراسم عقد القران بحضور أفراد الأسرة المالكة وضيوف من خارج الدولة، في قصر زهران.

وقد بثت منصات الديوان الملكي والتلفزيون الرسمي مشاهد عقد القران . وعقب عقد القران وصل الأمير وعروسه عبر موكب خاص إلى قصر الحسينية غرب عمان، حيث يقيم الملك عبد الله وعقيلته حفل استقبال هناك، بحضور نحو 1700 ضيف من مختلف دول العالم، من ملوك وقادة دول ومسؤولين.

منح العروس لقب أميرة

وقد أعلن الديوان الملكي ، بعد غقد القران، في بيان “صدور إرادة ملكية من عاهل البلاد بمنح عروس ولي العهد لقب صاحبة السمو الملكي الأميرة رجوةُ الحسين المعظمة”.

واتجهت الأنظار، طوال الأسبوع صوب العاصمة الأردنية عمّان، لمتابعة عقد قران وزفاف ولي عهد المملكة ووريث العرش الأمير الحسين بن عبد الله (29 عاما)، النجل الأكبر للملك عبد الله الثاني. أسبوع فرح عمّ أرجاء المملكة، احتفالا بزفاف الأمير الشاب، إذ لم تخل محافظة من محافظات البلاد، طيلة الأيام الماضية من عروض متنوعة.

وبعد نحو 9 أشهر ونصف الشهر من إعلان خطوبتهما، أقيم حفل زفاف الأمير الأردني والسعودية رجوة آل سيف، وسط مراسم خاصة شهدت حضور ضيوف كبار من دول عديدة. الملك عبد الله، وفي خطوة تتماشى مع عادات وتقاليد المملكة، أقام الأربعاء مأدبة عشاء لآلاف الأردنيين، صاحبها عروض وفقرات غنائية.

وأهدى الملك نجله الأمير “السيف الهاشمي”، لافتا إلى أنه “رمز العدل والدفاع عن الوطن”، ليقّبل بعدها الحسين رأس والده الملك.

مراسم حفل الزفاف

وبعد الانتهاء من مراسم عقد القران، توجه الأمير الحسين وعروسه من قصر زهران إلى قصر الحسينية في “الموكب الأحمر”. وهذا الموكب عبارة عن ثماني سيارات من نوع “لاند روفر” وإحدى عشرة دراجة نارية، ومن المعتاد استخدامها في مرافقة الملك خلال المناسبات الوطنية والاحتفالات المختلفة.

وعندما وصل الموكب إلى قصر الحسينية كان في استقباله مجموعة أخرى من الخيالة وحرس الشرف والمشاة الصامتة وموسيقات القوات المسلحة وحرس الشرف الشركسي. وتم اصطحاب العروسين في ساحة الاستقبال، ترافقهما زفة عسكرية تؤديها فرقة القوات المسلحة الأردنية، ثم اتجه العروسان وسط زفة أردنية تقليدية إلى منصة انضم إليهما الملك والملكة لتحية نحو 1700 ضيف يحضرون تلك الأمسية.

ثم أقيمت مجموعة متنوعة من العروض لفنانين وموسيقيين محليين وفرق فلكلورية. وما إن ينتهي الاستقبال الرئيسي، حتى تبدأ في قصر الحسينية مأدبة زفاف العروسين، بحضور أفراد من العائلة المالكة ورؤساء الدول العربية والأجنبية وكبار المسؤولين.

وحضر ضيوف من 70 دولة، حفل الزفاف، وسط معزوفات تطلقها فرقة القوات المسلحة وموسيقاتها.
بدأ حفل الزفاف، بوصول العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبد الله إلى قصر زهران وسط عمّان.
ووصل ولي العهد، بعد ذلك، إلى قصر زهران، لينضم إلى ضيوفه في القصر، لتصل بعد ذلك الآنسة رجوة خالد السيف إلى القصر ذاته، للإعلان عن عقد القران.
وعقد القران إمام الحضرة الهاشمية فضيلة الشيخ أحمد الخلايلة بحضور الشهود على العقد وأفراد من العائلة الهاشمية وعائلة الآنسة رجوة.
ويُعرف قصر زهران، الذي بُني في منتصف خمسينيات القرن الماضي باحتضانه لحفلات زفاف ملكية سابقة، كان منها عقد قران الملك عبد الله الثاني، والملك الحسين بن طلال.
وحضر المناسبة في قصر زهران، عدد من الضيوف من الدول العربية والأجنبية، وبعد انتهاء مراسم عقد القران خرج الموكب الأحمر الذي ينتظره الأردنيون.
وخرج العروسان في الموكب باتجاه قصر الحسينية، حيث كان هناك احتفال رسمي، وتضمن طريق الموكب عددا من المحطات التي يتواجد بها الأردنيون الراغبون في المشاركة.
وارتبط “الموكب الأحمر” بالمناسبات الوطنية والاحتفالات الرسمية الأردنية، حيث سيكون حاضرا في حفل زفاف ولي العهد.
وجاب الموكب عددا من شوارع العاصمة عمّان، انطلاقا من قصر زهران العامر إلى قصر الحسينية، حيث تسنى لآلاف الأردنيين والمقيمين المشاركة في الاحتفال ضمن مسار الموكب.
وبدأ ظهور الموكب الأحمر منذ تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية، وأصبح من حينها علامة فارقة بالمناسبات الوطنية الأردنية.
وأعلنت مديرية الأمن العام، عن سبعة مواقع احتفالات خلال مسير الموكب الملكي الأحمر احتفالاً بزفاف ولي العهد.
وحددت الخطة المرورية أماكن وساحات تم تجهيزها بالتعاون مع أمانة عمّان الكبرى، لاصطفاف مركبات الراغبين بمتابعة الموكب الملكي، والمشاركة بالاحتفالات الوطنية التي ستشارك بها عشرات الفرق الشعبية والفعاليات المجتمعية، وحافلات نقل مجانية لنقل الراغبين بالوصول إلى طريق الموكب.

 

وللملك الأردني 4 أبناء، اثنان ذكور هما الحسين (29 عاما) وهاشم (18 عاما)، واثنتان من الإناث إيمان (27 عاما) وسلمى (23 عاما). والأمير الحسين هو ولي عهد الأردن منذ يوليو/ تموز 2009، وهو الوريث الشرعي لعرش المملكة، وفقا لما تنص عليه الفقرة الأولى من المادة 28 في الدستور.

 

قد يعجبك ايضا