“سانتا كروز ديل إسلوت” أكثر الجزر ازدحاماً في العالم

تقع جزيرة سانتا كروز ديل إسلوت في خليج هادئ في البحر الكاريبي، قبالة سواحل كولومبيا، وعلى الرغم من أنها جزيرة صغيرة إلا أنها أكثر الجزر ازدحاماً في العالم.

تقع في منطقة أرخبيل غير المأهول عادة بالسكان؛ تحتوي على أشجار المانغروف والشعاب المرجانية المحمية موطناً للطيور الملونة والسلاحف البحرية.

يعيش على الجزيرة، التي تبلغ مساحتها أقل من مساحة ملعبي كرة قدم حوالي ألفي شخص، وهذا ما يجعل الجزيرة من بين أعلى المناطق كثافة سكانية في العالم، إذ تبلغ كثافة الجزيرة 4 أضعاف كثافة جزيرة مانهاتن في مدينة نيويورك الأمريكية.

 

وفقاً لـ my best place، يعود تاريخ اكتشاف جزيرة سانتا كروز ديل إسلوت إلى أكثر من 150 عاماً، عندما رست قوارب مجموعة من الصيادين الذين كانوا يبحثون عن مياه جديدة يرمون فيها شباكهم بالجزيرة المعزولة، فقرروا قضاء الليل بها واستئناف البحث بعد طلوع الشمس.

في الصباح، فوجئ الصيادون بأنّ البعوض لم يلسعهم وهم نائمون، وهو أمر نادر في المنطقة، فقرروا البقاء في الجزيرة.

تضاعف عدد سكان الجزيرة، على مر السنين، ولم يغادر معظم عائلات الصيادين الجزيرة، مستشهدين بروح المجتمع وأسلوب الحياة المريح، فقد كان الجميع يعيش في مكانٍ ضيّق كأنهم في منزلٍ واحد.

يقطن هذه الجزيرة حالياً ، التي يبلغ حجمها حجم ملعبي كرة القدم، نحو ألف و200 شخص، وفقاً لبعض التقديرات، ويصل سكانها في بعض الأحيان إلى ألفي شخص، وفقاً لـ CNN.

سبب التسمية

سميت الجزيرة اسم “سانتا كروز ديل إسلوت” على اسم الصليب الأبيض، وذلك بعد أن بدأت الجزيرة في التطور وصارت تحتوي على كنيسة ومدرسة ومتاجر ومطعم واحد في شوارعها المتعرجة والأزقة الضيقة، أما اللغة المعتمدة في الجزيرة فكانت اللغة الإسبانية.

وفاة نجل حسن يوسف وشمس البارودي

قد يعجبك ايضا