فيلم سبايدر مان الجديد ممنوع من العرض في الإمارات

أكدت دور العرض السينمائي في الإمارات، عدم عرض Spider-Man: Across the Spider-Verse لاحتوائه  مشهدا يظهر راية تدعم المتحولين جنسيا.

الإمارات تمنع فيلم سبايدر مان من العرض 

وكان من المفترض أن يعرض الفيلم على الشاشات الكبرى في كافة أنحاء الإمارات اعتبارًا من 22 حزيران/يونيو، إلّا أنها قامت بحذفه من لائحة الأفلام التي ستُعرض قريبًا على المواقع الإلكترونية الخاصة بدور السينما في الدولة الخليجية.

وصرح مجلس الإمارات للإعلام، الهيئة الناظمة للإعلام، في وقت سابق أنه “لن يسمح بتداول أو نشر محتوى مخالف لقيم ومبادئ دولة الإمارات ومعايير المحتوى الإعلامي المعمول بها في الدولة”. ولم يخض في أسباب إصدار بيانه هذا كما أنه لم يردّ على طلب وكالة فرانس برس التعليق.

و كانت الإمارات في عام 2021 أعلنت أنها لن تقوم بفرض أي رقابة على الأفلام التي تُعرض في دور السينما، ولكنها ستقوم بتصنيف الأفلام برمز “+21 عامًا” لتنبيه المشاهدين.

يشار إلى أن فيلم Spider-Man: Across the Spider-Verse قد أثار جدلا كبيرا بعد عرضه للمرة الأولى، نهاية الشهر الماضي ، في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب مشهد تظهر فيه راية كتبت عليها بالإنجليزية عبارة “حماية الأطفال المتحولين”.

وضجت حينها مواقع التواصل الاجتماعي برسالة جاء فيها: “تنبيه للأمهات والآباء، فيلم ديزني الجديد الرجل العنكبوت الذي سيعرض في صالات السينما يروج للشذوذ والتحول الجنسي.. انتبهوا لأبنائكم”.

وكانت العديد من الدول العربية قد منعت عرض فيلم “لايت يير”، لاحتوائه على مشهد قبلة بين امرأتين.

داليا البحيري تعلق على عمليات التجميل

قد يعجبك ايضا